Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 8567
Jumlah yang dimuat : 13359

فجمعت الخفة (١) والتحصين (٢).

وقوله تعالى: {لِتُحْصِنَكُمْ} أي: ليحرزكم (٣) وقال ابن عباس: ليمنعكم (٤). يعني اللبوس وقال الزجاج: ويجوز ليحصنكم الله (٥). قال أبو علي (٦): ويجوز (٧) أن يكون داود، ويجوز أن يكون التعليم يدل عليه علمناه (٨).

ومن قرأ بالنون (٩) (١٠) فلتقدم قوله: {وَعَلَّمْنَاهُ}، ومن قرأ (بالتاء) حمله على المعنى؛ لأن اللبوس الدرع (١١).

وقوله تعالى: {مِنْ بَأْسِكُمْ} أي من حربكم (١٢).


= الرزاق في "تفسيره" ٢/ ٢٧، والطبري ١٧/ ٥٥ من قوله (كانت صفائح).
(١) في (أ): (الحلقة)، وهو خطأ.
(٢) قوله: فجمعت الخفة والتحصين. هذا كلام الزجاج في "معانيه" ٣/ ٤٠٠.
(٣) الطبري ١٧/ ٥٥، و"الكشف والبيان" للثعلبي ٣/ ٣٣ ب.
(٤) "تنوير المقباس" ص ٢٠٣.
(٥) "معاني القرآن" للزجاج ٣/ ٤٠٠.
(٦) ساقط من (ع).
(٧) في (د): (فيجوز).
(٨) في (د)، (ع): (ما علمناه)، وهو خطأ.
(٩) في (د)، (ع): (بالتنوين). وهو خطأ.
(١٠) قرأ أبو بكر عن عاصم: (لتحصنكم) بالنون، وقرأ ابن عامر، وحفص عن عاصم: (لتحصنكم) بالتاء، وقرأ الباقون بالياء. "السبعة" ص ٤٣٠، "التبصرة" ص ٢٦٤، "التيسير" ص ١٥٥.
(١١) "الحجة" لأبي علي الفارسي ٥/ ٢٥٨ مع تقديم وتأخير. وانظر: "علل القراءات" للأزهري ٢/ ٤٠٨ - ٤٠٩، "حجة القراءات" لابن زنجلة ص ٤٦٩، "الكشف" لمكي ٢/ ١١٢.
(١٢) "الكشف والبيان" للثعلبي ٣/ ٣٣ ب.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?