Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 8767
Jumlah yang dimuat : 13359

وقال قتادة: العاكف: أهله، والبادي: غيرهم (١).

وقال السدي: العاكف المقيم فيه من أهل البلد، والبادي الذي ينتابه (٢) من غير أهله.

وقال عطاء: العاكف أهل مكة، والبادي من أتاه من أرض غربة (٣)

وقال الفراء: العاكف من كان من أهل مكة، والبادي من نزع إليه بحج أو عمرة (٤).

وقال الزجاج: العاكف المقيم بها، والبادي النازع إليها من أي بلد كان (٥).

وقال ابن قتيبة: البادي الطارئ من البدو (٦).

ومعنى البادي: النازع إليه من غربة. من قولهم: قد بدا القوم إذا خرجوا من الحضر إلى الصحراء والمسافر باد وهو خلاف الحاضر (٧).

واختلفوا في أن العاكف والباد في إيش (٨) يستويان؟.

فذهب (٩) الأكثرون إلى أنهما يستويان في سكنى مكة والنزول بها، فليس أحدهما بأحق بالمنزل يكون فيه من الآخر.


(١) رواه عبد الرزاق في "تفسيره" ٢/ ٣٤، والطبري ١٧/ ١٣٧.
(٢) ما بين المعقوفبن ساقط من (ظ).
(٣) رواه الطبري ١٧/ ١٣٨ بمعناه.
(٤) "معاني القرآن" للفراء ٢/ ٢٢١.
(٥) "معاني القرآن" للزجاج ٣/ ٤٢١.
(٦) "غريب القرآن" لابن قتيبة ص ٢٩١.
(٧) انظر: "لسان العرب" ١٤/ ٦٧ (بدا).
(٨) غير منقوطة في (أ). ومعنى إيشٍ: أي شيء.
(٩) في (ظ): (فذكر).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?