Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 9202
Jumlah yang dimuat : 13359

السيىءّ (١).

قوله {فِي الَّذِينَ آمَنُوا} قال ابن عباس: يريد المحصنين والمحصنات (٢).

والمعنى: يحبون أن تشيع الفاحشة فيهم بأن ينسبوها إليهم ويقذفوهم بها، ويشيعوا فيما بين الناس أنهم أتوها.

وقال مقاتل: {فِي الَّذِينَ آمَنُوا} في صفوان وعائشة (٣).

ويحتمل أن يكون {فِي الَّذِينَ آمَنُوا} أي فيما بين المؤمنين بأن يذكروها في مجالسهم حتى تفشو فيما بينهم. وعلى هذا لا يكون المراد بالذين آمنوا المقذوفين والمقذوفات كما كان في القول الأول.

{لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا} يعني الجلد {وَالْآخِرَةِ} عذاب النار.

{وَاللَّهُ يَعْلَمُ} قال ابن عباس: يعلم شر ما دخلتم فيه وما فيه من شدة سخط الله -عز وجل- {وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} (٤). ثم ذكر فضله ومنّته عليهم بتأخير العقوبة فقال:

٢٠ - {وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ} لولا ما تفضل الله به عليكم ورحمكم لعاقبكم (٥) فيما قلتم لعائشة. قاله مقاتل (٦).


(١) "تفسير مقاتل" ٢/ ٣٦ أ.
(٢) رواه الطبراني في "الكبير" ٢٣/ ١٤٦ وذكره السيوطي في "الدر المنثور" ٦/ ١٥١ ونسبه للطبراني.
(٣) "تفسير مقاتل" ٢/ ٣٦ أ.
(٤) رواه الطبراني في "الكبير" ٢٣/ ١٤٦ وذكره السيوطي في "الدر المنثور" ٦/ ١٥١ ونسبه للطبراني.
(٥) في (أ): (لعاقبتم)، وفي (ع): (لعافيتم).
(٦) "تفسير مقاتل" ٢/ ٣٦ ب.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?