Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Tafsir Al Basith- Detail Buku
Halaman Ke : 9417
Jumlah yang dimuat : 13359

وهذا قول ابن عمر (١)، والحكم (٢)، وماهان (٣).

وروى عمرو بن دينار، عن ابن عباس في هذه الآية قولًا رابعًا في قوله {فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ} قال: هو المسجد إذا دخلتم فسلموا على من فيه، وقيل: السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين (٤).

فالبيوت في هذا القول المساجد.

قوله {تَحِيَّةً} ذكرنا معناها عند قوله {وَإِذَا حُيِّيتُمْ بِتَحِيَّةٍ} النساء: ٨٦.

قال أبو إسحاق: هو نصبٌ على المصدر لأن قوله (فسلموا) بمعنى (٥)


=، ب، وابن أبي شيبة في "مصنفه" ٨/ ٤٦١، وابن أبي حاتم ٧/ ٧٢ أوذكره السيوطي في "الدر المنثور" ٦/ ٢٢٨ ونسبه أيضًا لعبد بن حميد وابن المنذر.
(١) رواه عنه ابن أبي شيبة في "مصنفه" ٨/ ٤٦٠، والبخاري في "الأدب المفرد" ص ٣١٠، والطبري في "تفسيره" ١٨/ ١٧٥.
(٢) (والحكم): في حاشية (ع)، وهو: الحكم بن عتيبة، وقوله لم أجده.
(٣) هو: ماهان الحنفي.
وروى عنه هذا القول عبد الرزاق في "تفسيره" ٢/ ٦٥، وابن أبي شيبة في "مصنفه" ٨/ ٤٦١، والطبري ١٨/ ١٧٤.
(٤) رواه عبد الرزاق في "تفسيره" ٢/ ٦٦، والطبري ٨/ ١٧٤، وابن أبي حاتم ٧/ ٧٢ أ، والحاكم في "مستدركه" ٢/ ٤٠١، والثعلبي في "الكشف والبيان" ٣/ ٩١ أكلهم من طريق عمرو بن دينار، عن ابن عباس، به.
وذكره السيوطي في "الدر المنثور" ٦/ ٢٢٧ ونسبه أيضًا لابن المنذر والبيهقي. وصحح ابن العربي ٣/ ١٤٠٨ أن المراد البيوت كلها، لعموم القول، ولا دليل على التخصيص.
(٥) في (ظ): (يعني).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?