Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Tafsir Al Wasith lil Waahidi Halaman 1948 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Tafsir Al Wasith lil Waahidi- Detail Buku
Halaman Ke : 1948
Jumlah yang dimuat : 2298

قَالَ: قُلْتُ: وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ؟ قَالَ: وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ، قُلْتُ: وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ؟ قَالَ: وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ، قُلْتُ: وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ؟ قَالَ: وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ، وَإِنْ رَغِمَ أَنْفُ أَبِي الدَّرْدَاءِ

ثم وصف الجنتين، فقال: ذواتا أفنان الأفنان: الأغصان، واحدها فنن وهو الغصن المستقيم طولًا، وهذا قول مجاهد، وعكرمة، وعطية , والكلبي، وقال الزجاج: الأفنان: الألوان، واحدها فن وهو الضرب من كل شيء.

قال الضحاك: ذواتا ألوان من الفاكهة.

وهو قول سعيد بن جبير، وجمع عطاء بين القولين، فقال: يريد: في كل غصن فنون من الفاكهة.

{فِيهِمَا عَيْنَانِ تَجْرِيَانِ} الرحمن: ٥٠ قال الحسن: إحداهما السلسبيل، والأخرى التسنيم.

{فِيهِمَا مِنْ كُلِّ فَاكِهَةٍ زَوْجَانِ} الرحمن: ٥٢ أي: ضربان، وصنفان، ونوعان، يعني: أن فيهما من كل ما يتفكه ضربين رطبًا ويابسًا، لا يقصر يابسه عن رطبه في الفضل والطيب، ولا رطبه عن يابسه في العدم، كما يكون في الدنيا.

{مُتَّكِئِينَ عَلَى فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ {٥٤} فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ {٥٥} فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ {٥٦} فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ {٥٧} كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ {٥٨} فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ {٥٩} هَلْ جَزَاءُ الإِحْسَانِ إِلا الإِحْسَانُ {٦٠} فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ {٦١} } الرحمن: ٥٤-٦١ .

{مُتَّكِئِينَ} الرحمن: ٥٤ فيها، حال الذين ذكروا في قوله: {وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ} الرحمن: ٤٦ ، {عَلَى فُرُشٍ} الرحمن: ٥٤ جمع فراش، {بَطَائِنُهَا} الرحمن: ٥٤ جمع بطانة، وهي: التي تحت الظهارة، قال الزجاج: وهي ما يلي الأرض.

{مِنْ إِسْتَبْرَقٍ} الرحمن: ٥٤ وهو كل ما غلظ من الديباج، قال ابن مسعود: أخبرتم بالبطائن، فكيف بالظهاير؟ وقال أبو هريرة: هذه البطائن فما ظنكم بالظواهر؟ وقيل لسعيد بن جبير: البطائن من إستبرق، فما الظواهر؟ فقال: هذا مما قال الله تعالى: {فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ} السجدة: ١٧ .

وقال ابن عباس: وصف البطائن، وترك الظواهر، لأنه ليس في


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?