Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Darju Ad Durror fii Tafsir Al Ay wa Suwar Halaman 1232 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Darju Ad Durror fii Tafsir Al Ay wa Suwar- Detail Buku
Halaman Ke : 1232
Jumlah yang dimuat : 1746

قال: "بل عام لمن عبد من دون الله فهو وما يعبد في النار"، قال: أرأيت عيسى ابن مريم هذه النصارى تعبده، فعيسى والنصارى في النار، وهذا عزير يعبده اليهود فعزير واليهود في النار، وهذا حي من العرب يقال لهم بنو مُليح يعبدون الملائكة فالملائكة وهي في النار، وما آلهتنا خير من هؤلاء، قال: فسكت ولم يجبهم، قال ابن الزِّبَعْرِي: خصمتك ورب الكعبة. وضج أصحابه وضحكوا فقال الحارث بن قيس: حسبك يا محمَّد أي والذي جعلها بيته، فنزل قوله: {وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ (٥٧) وَقَالُوا أَآلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ (٥٨)} الزخرف: ٥٧، ٥٨ يقول: هم أجدل قوم بالباطل {بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ (٥٨)} الزخرف: ٥٨ بالباطل.

ونزل في عيسى وعزير والملائكة: {إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى أُولَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ (١٠١)} فقالوا: فهلا قلت هذا إذ سألناك ولكنك تذكرت إذ خلوت.

{لَا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الْأَكْبَرُ} الموت لأنهم مستعدون له والدنيا سجنهم، وقال الكلبي: الإطباق على النار بعد خروج المؤمنين منها وذبح الموت بين الجنة والنار في صورة كبش أملح.

{يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ} ندرجها {السِّجِلِّ} الصك يطوى، وقيل: السجل أوراق الكاتب، وعن أبي الجوزاء قال: السجل كاتب للنبي -عليه السلام- (١).


(١) ورد عن ابن عباس عند ابن عدي في الكامل (٧/ ٢٦٦٢)، وابن عساكر (٤/ ٣٣٢). وورد من طريق أبي الجوزاء عند أبي داود (٢٩٣٥)، والنسائي في الكبرى (١١٣٣٥)، وابن جرير (١٦/ ٤٢٤)، والطبراني في الكبير (١٢٧٩٠)، والبيهقي في السنن (١٠/ ١٢٦)، وابن عساكر (٤/ ٣٣٢) وسنده ضعيف لا يصح، بل قال ابن كثير: لا يصح، وقد صرح جماعة من الحفاظ بوضعه.
وهو مروي عن ابن عمر عند أبي نعيم في "معرفة الصحابة" (٣٧٠٠)، والخطيب في تاريخه (٨/ ١٧٥)، وابن عساكر في تاريخه (٤/ ٣٣٢)، وقال ابن كثير أيضًا: هذا منكر جدًا من حديث نافع عن ابن عمر ولا يصح أصلًا.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?