Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ar Raaghib Al Ashfahaaniy- Detail Buku
Halaman Ke : 1498
Jumlah yang dimuat : 2001

يدّعودن هاتين الحالتين كذبًا.

قوله تعالى: (أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (٦٣)

القول البليغ: إذا، اعتُبر بنفسه، فهو ما يجمع أوصافا ثلاثة:

أن يكون صوابًا في موضع لغته، وطبقًا للمعنى المقصود به.

لا زائدًا عليه ولا ناقصًا عنه، وصدقًا في نفسه.

وإذا اعتبر بالمقول له والقائل فهو الذي يقصد به قائله الحق.

ويجد من المقول له قبولاً، ويكون وروده في

الموضع الذي يجدر أن يورد فيه، فكل قول اجتمع فيه هذه

الأوصاف فهو البليغ من كل وجه، وقول العرب: أحمقُ بُلْغٌ

وبَلْغٌ، إذا بلغ مع حماقته حاجته، وقد يقال ذلك للمتناهى في

حماقته، وقول من قال: القول البليغ هو أن يقال لهم:


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?