Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 1104
Jumlah yang dimuat : 1278

أي ذلك بسبب أن الأمر والشأن، كانت تأتيهم أي كانت القصة تأتيهم.

وهذا أظهر فإن (رُسُلُهُمْ) رفع بقوله (تَأْتِيهِمْ) .

قوله: (أَبَشَرٌ يَهْدُونَنَا) مبتدأ وخبر.

الغريب: رفع بفعل مضمر، أي أيهدي بشر، و ((أَبَشَرٌ) يقع على

الواحد والجمع، ولهذا لا يجوز ثلاثة بشر، كما جاز ثلاثة نفر، وتسعة رهط، لأنهما يقعان على ما دون العشرة، ولا يجوز ثلاثة قوم، لأنه يقع على ما فوق العشرة.

قوله: (زعَمَ) .

المؤرج: (زعَمَ) كذب بلغةِ حِمْيَر.

الغريب: شريح: زعم كناية عن الكذب.

قوله: (أَنْ لَنْ يُبْعَثُوا) هي المخففة، لأن المخففة تليها "لن"

قوله: (يَوْمُ التَّغَابُنِ) .

يغبن أهل الجنة أهل النار، ويغبن المظلوم الظالم.

الغريب: ابن عيسى: التغابن، التفاوت في أخذ الشيء بدون قيمته.

العجيب: ابن بحر: التغابن من الغبن، وهو الإخفاء، ومنه المغابن أي

اليوم أخفى الله.

قوله: (مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ) .

أي لَحِقَ، والصواب: مشتق منه، لأنه لحوق المقصود.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?