Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 1142
Jumlah yang dimuat : 1278

سورة الجن

قوله تعالى: (قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا (١) .

أي أخبر قومك ما ليس لهم به علم، ثم بين، فقال: (أُوحِيَ إِلَيَّ) .

قوله: (أَنَّهُ اسْتَمَعَ)

الجمهور على أن الهاء تعود إلى الأمر والشأن.

قال الشيخ: الغريب: يحتمل أنه يعود إلى القرآن، أي أن القرآن استمعه

نفر من الجن.

أوعلى الوجه الأول استمع نفر من الجن القرآن، وأنه في محل

رفع مفعول ما لم يسم فاعله، وكذلك ما عطف عليه -

الغريب: أجاز الفراء: أن يكون "وَأَنَّهُ تَعَالَى" وما بعده عطفاً على

الهاء في قوله، (آمَنَّا بِهِ) . وهذا مع امتناعه عند البصريين جائز، لأنه كثر

حذف الباء مع أنَّ.

قوله: (نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ)

الجن:جيل رقاق الأجسام خفية، خلق من النار على صورة تخالف الملك والإنسان، موصوف بالعقل، كالإنس والملك.

ولا يظهرون للإنس إلا صاحب معجزة، وهم أولاد إبليس، منهم مؤمن.

ومنهم كافر، والكافر منهم يسمى شيطاناً.

ابن عباس: الجن ولد الجان وليسوا بشياطن. والشياطين أولاد إبليس. والنفر دون العشرة. قيل: كانوا تسعة، وقيل: سبعة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?