Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 1185
Jumlah yang dimuat : 1278

سورة عبس

قوله تعالى: (عبس) .

قطب وجهه، يعني النبي - عليه السلام -، أخبر عنه بالعبوس، ولم

يخاطبه معاتبة له، وقيل: تعظيماً.

قوله، (أن جاءَه الأعمى) .

أي لأن جاءه، فحذف، ومحله نصب مفعول له، وقيل: جر باللام.

وقيل: بمعنى إذ، وهو بعيد. قوله "الأعمى"، الألف واللام للعهد، وهو

عبد الله ابن أم مكتوم، وهو اسم أم أبيه، واسمه شريح، وذلك أن

النبي - عليه السلام - كان عنده أشراف قريش، وهو يدعوهم إلى الإسلام، فأتاه عبد الله يسأله عن أمر يتعلق بالدين، - وكان قد أسلم - فكره - عليه السلام - قطع كلامه، فظهرت الكراهية في وجهه، فأعرض عنه، فرجع عبد الله حزينا خائفاً أن يكون إعراضه عنه، إنما لشيء أنكره الله منه، فعاتب سبحانه نبيه بهذه الآيات.

الغريب: قال الأصم: بقي - عليه السلام - ووجهه كالرماد حزنا ينتظر ما

يحكم الله عليه فيما عاتبه، فلما نزل "كلا" سري عنه، لأن معناه لا تعد

بعد هذا إلى مثله.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?