Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 1218
Jumlah yang dimuat : 1278

الغريب: الثديين.

قوله: (فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ (١١) .

قال بعضهم: كان القياس تكراراً "لا" مع الماضي، كما قال:

(فَلَا صَدَّقَ وَلَا صَلَّى (٣١) .

الفراء: لما فسر الاقتحام بثلاثة أشياء صار

"لا" كالمكرر. قال أبو علي: لا يلزم تكرار "لا" كما لا يلزم تكرار

"لم".

قوله: (فَكُّ رَقَبَةٍ (١٣) أَوْ إِطْعَامٌ) .

فسره بالجملة الفعلية - وهو قليل -، وقيل: هو بدل من قوله: (فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ (١١) ، أي فلا فَك ولا أطعم، ومن رفع: جعل التقدير وما أدراك

ما اقتحام العقبة فك رقبة أو إطعام، وعلى هذا (ثُمَّ كَانَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا) واقع موقع اسم، أي ثم إن كان، ومعنى (ثُمَّ كَانَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا) أي: دام

وقيل: ثم متصل بالإِخبار، وله نظائر، وقد سبق.

قوله: (فك رقة) أي تخليصها من الرق.

الغريب: (فك رقبه) خلاص نفسه -

قوله: (مسغبة) زمان جوع وقحط.

قوله: (ذا متربةٍ) .

لاصق بالتراب من الفقر. سعيد: ذا عيال، لا مال له. عكرمة: هو

المديون بالإجماع.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?