Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 153
Jumlah yang dimuat : 1278

لأن الألف للوصل، وهو يذوب ويزول إذا رمت الوصل، فمن أين تبقى له

حركة، واستدلال هذا القائل بقولهم: ثلاثة أربعة، باطل، لأن ألف أربعة ألف قطع، والقراءة الثانية: ألمِ الله - على ما يوجبه التقاء الساكنين من

كلمتين، وهو شاذ لا يعرج عليه، لما ذكرت.

والقراءة الثالثة: (الم الله) مقطوع ووجهه أنه أجري الوصل مجرى الوقف، وله نظائر كثيرة شذت كلها عن القياس.

(نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ) .

أي القرآن، الكتاب المفعول الأول، و "عَلَيْكَ" المفعول الثاني، "بِالْحَقِّ"

بسبب إثبات الحق، وقيل: حال، أي محقاً.

(وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ)

التنزيل والإنزال لما جاء مجتمعاً.

(هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ) .

متصل بالتوراة والإنجيل، وقيل: متصل بالفرقان، وهو القرآن على

تقدير وأنزل الفرقان هدى للناس، وسماه كتاباً وهدى، وقيل: الفرقان أيضا

متصل بالتوراة والإنجيل، وهو الفرق ببن الحق والباطل.

وفي التوراة قولان:

أحدهما: أنهما من وَرِيَ الزندُ يَرِي.

الثاني: وهو الغريب: أنها من وَرَّى تَورِية، لأن فيها كتابات كثيرة، وفي وزنه قولان: أحدهما فوعلة كحوقلة، قلب واوها تاء كتخمة وتكلان، وصارت الياء ألفا لتحركها، وانفتاح ما قبلها، وهذا قول البصريين.

والثاني: فيه قولان:

أحدهما تفعله - بالفتح - كتنقله فيمن رواها بالفتح، والثاني: تفعلة - بالكسر - كتوصية، فقلب إلى الفتح


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?