Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 178
Jumlah yang dimuat : 1278

(يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ) .

الجمهور على أن المراد به بياض اللون وسواد اللون.

الغريب: أنهما مثلان، كقوله: (ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا) أو يقال لمن نال

أمنيته: ابيضَّ وَجهُه.

قوله، (أَكَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) أي فيقال لهم أكفرتم.

قوله: (كننم خير أمةٍ) .

(كان) ها هنا هي الناقصة، والمعنى كنتم في اللوح المحفوظ بهذه

الصفة، وقيل: معناه وقع و (خير أمةٍ) حال، وقيل: معناه صرتم.

وقيل: زيادة.

الغريب: هي متصلة بقوله (هم فيها خالدون)

ويقال لهم في القيامة (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ) .

العجيب: كان ها هنا للدوام، كقوله: (وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا) .

قوله: (لَيْسُوا سَوَاءً) .

الضمير يعود إلى اليهود، وقد تقدم ذكرهم، أي ليسوا كفرة معاندين.

بل منهم أمة قائمة.

الغريب: قال أبو عبيدة: هذا على لغة من يقول: أكلوني البراغيث.

وأمة اسم ليس، وفيه بعد. لأن الضمير في قوله أكلوني البراغيث لم يمكن

حمله على شيء سابق.

العجيب قول الفراء: أمة ترتفع بـ (سَوَاءً) ، وفيه بعد من وجهين:

أحدهما: أن سواء ليس يجري على الفعل.

والثاني: أن خبر ليس يبقى جملة لا عائد فيها إلى اسم ليس.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?