Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 186
Jumlah yang dimuat : 1278

الغريب: يجوز أن تكون كناية للفعل فلا يحتاج إلى جواب.

قوله: (أَمَنَةً) .

مفعول له، و "نُعَاسًا" مفعول به، ويجوز أن يكون "أَمَنَةً" مفعولا به.

و"نُعَاسًا" بدلاً منه (١) .

قوله: (وَطَائِفَةٌ) .

الواو فيها واو الحال، وقيل: واو الابتداء.

الغريب، هو بمعنى إذ.

قوله: (وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ)

قل: الواو زائدة، وقيل: عطف على مضمر تقديره، ليقضي الله أمراً وَلِيَبْتَلِيَ.

الغريب: ابن بحر: عطف على قوله: "لِيَبْتَلِيَكُمْ"، وأعاد يَبْتَلِيَكُمْ لما

طال الكلام.

قوله: (وَقَالُوا لِإِخْوَانِهِمْ) .

أي منهم ولأجلهم، لأن هم غيب.

قوله: (لَإِلَى اللَّهِ تُحْشَرُونَ) .

لا تؤكد بالنون وهي لام جواب قسم مضمر دل عليه لما تقدم صلته

عليه، وهي إلى، ودخل اللام الصلة كما دخل سوف في قوله: (فَلَسَوْفَ تَعْلَمُونَ) .

قوله (هُمْ دَرَجَاتٌ) .

قيل: لهم درجات، وقيل: هم ذوو درجات، فحذف المضاف.

الغريب: ابن عيسى: أي لاختلاف أعمالهم صاروا كمختلفي

الذوات.


(١) ما بين المعقوفتين ذكر بعد قوله تعالى (وَقَالُوا لِإِخْوَانِهِمْ) فقدَّمْتُه مراعاةً لترتيب الآيات الكريمة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?