Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil Halaman 232 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 232
Jumlah yang dimuat : 1278

من الخاسرين، ولا يتعلق في (الْخَاسِرِينَ) لمكان الألف واللام.

الغريب: قيل: إذا لم يحمل الألف واللام على معنى الذين، جاز أن

تعمل فيما قبله.

قوله (فَاغْسِلُوا)

الفاء جواب الشرط، ولا يلزم تقديم الغسل على المسح لما عطف بالواو، لأن "الفاء" دخلهما معاً، والغسل، إمرار الماء على العضو.

الغريب: مالك الدلك فرض.

الغريب: قال أبو يوسف: يجوز الاقتصار على مسح بالماء والدهن.

العجيب: ابن عمر: يجب إيصال الماء إلى داخل العين.

قوله: (وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ)

اليد عبارة عن طرف الأصابع إلى المنكب، فدخل فيه المرفق، وأفاد "إلى" إخراج ما وراء المرفق من الغسل.

الغريب: قال زفر: لا يدخل المرفق في الغسل.

العجيب: قول أكثرهم: إن "إلى" بمعنى "مع" كقولهم: الذود إلى

الذود إبل، لأن "إلى" يأتي لمعنيين، لبيان الحد في انتهاء الغاية، ويأتي

بمعى مع، وإذا حمل على معنى، بطل منه المعنى الآخر، فيلزم في الآية

كل العضد، كما لو قال: وأيديكم مع المرافق.

قوله: (وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ)

الباء زائدة.

الغريب: قال علي بن كيسان: أفاد الباء التبعيض، كما إذا قلت:

أخذت زمام الناقة، أفاد أنك أخذت طرفاً منه، وهو ضعيف، لأن أخذت

الزمام لا يدل على وصول مواضع قدرك إليه، ومع "الباء" يدل عليه.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?