Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 254
Jumlah yang dimuat : 1278

فنُسِخ، ولا يجوز شهادة كافر بحال.

والثالث، الآية كلها في المسلمين إذا شهدوا.

ومعنى (مِنْ غَيْرِكُمْ) من غير قبيلتكم.

الرابع: الشهادة: ها هنا بمعنى الحضور لا الشهادة التي تؤدى.

الخامس: الشهادة: ها هنا بمعنى اليمين.

(شَهَادَةُ) رفع بالابتداء، (بَيْنِكُمْ) ظرف أضيف إليه على الاتساع.

كما رفع في قوله: (لَقَدْ تَقَطَّعَ بَيْنَكُمْ) .

وقال:

وصادقُ بين عينِيها الجنَوبا

والمعنى: شهادتكم فيما بينكم، وفي خبر المبتدأ أربعة أقوال:

أحدها: اثْنَانِ، شهادة اثنين، فحذف المضاف، والثاني: فيما أنزل عليكم

شهادة بينكم، أي حكمها، والثالث: إذا حضر.

الرابع الغريب: ذو شهادة بينكم اثْنَانِ.

قوله: (إِذَا حَضَرَ)

ظرف الشهادة، ومحله نصب.

الغريب: محله رفع، لأنه خبر المبتدأ، ولا يجوز أن يكون ظرفاً

للوصية من وجهين، أحدهما: أن المضاف إليه لا يعمل فيما قبل المضاف.

الثاني: المصدر لا يتقدم عليه ما يتعلق به، قاله الشيخ الإمام.

(حِينَ)

نصب بالبدل من إذا، وقيل: بحضر، وقيل: بالموت.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?