Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 463
Jumlah yang dimuat : 1278

قيل: متصل بالدخول، وكان قد استقبلهم، وقيل متصل بالأمن، لا

تخافون بعد اليوم.

الغريب: (إِنْ شَاءَ اللَّهُ) جار مجرى تسبيح ها هنا، وليس باستثناء.

العجيب: هو متصل بقوله: (سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي) إن شاء الله.

قوله: (وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا) ، أي ليوسف تصديقا لرؤياه، وكان تحيتهم

ذلك.

الغريب: سجدوا لله، و"الهاء" في "له، تعود إلى الله، وفيه تقديم.

أي وخروا له سجداً ورفع أبويه على العرش.

قوله: (إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ) ولم يقل: من الجب، لقوله: (لا

تثريب عليكم) .

قوله: (تَوَفَّنِي مُسْلِمًا) .

ذهب جماعة إلى أنه تمنى الموت، وذهب آخرون إلى أن المعنى

توفني حين تتوفني.

وقوله: (يمرون عليها) .

يعود إلى الآيات.

الغريب: يعود إلى الأرض، وقوله: (عنها) يعود إلى الآيات لا غير.

وقرىء في الشواذ "والأرضُ" - بالرفع -.

وقوله: (وَكَأَيِّنْ مِنْ آيَةٍ)

أي وكأيِّ عدد شئت، ويلزم ما بعده من قوله: (وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكُونَ (١٠٦)

نزلت في الكفار، لأنهم مقرون بأن الله خلقهم، وقيل: نزلت في الثنوية، وقولهم بالنور والظلمة، والمجوس وقولهم الخير من الله والشر من إبليس. وقيل: في النصارى، آمنوا ثم أشركوا بالثليث.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?