Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 486
Jumlah yang dimuat : 1278

مثل صديد، فحذف المضاف، وهو الغريب.

وقيل: من ماء صديد، صد عن شربه لكراهة مذاقه، وهو العجيب.

وقول من قال: "من" ها هنا للبدل، خطأ، لأن ذلك يوجب نصبه.

(وَلَا يَكَادُ يُسِيغُهُ) .

نفى، لأن الإصاغة إنما تكون مع تقبل النفس.

قوله: (مِنْ كُلِّ مَكَانٍ) ، أي من الجهات الست.

الغريب، "مِنْ كُلِّ مَكَانٍ"، من جسده حتى من أطراف شعره، وأراد

بالموت أسبابه التي الواحد منها مهلك لو كان ثم موت.

قوله: (مَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ) .

مثل (مَثَل الجنة) ، وقد سبق.

الغريب: مثل أعمال الذين كفروا، فلما أضمر أعادها بقوله:

(أَعْمَالُهُمْ) .

قوله: (إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ) يريد أيها المخاطبون

(وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ) سواكم من بني آدم.

الغريب: (وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ) من غير بني آدم.

ومعنى الجديد، القرب العهد بالجَد، وهو القطع.

قوله: (كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا) ، جمع تابع.

الغريب: (تَبَعًا) مصدر.

قو له: (وعَدَكم) .

أي وعدكم وعد الحق فأنجز، ووعدتكم وعد الباطل فأخلفتكم.

وجاء

في التفسير أنه يوضع لإبليس منبر في النار فيرقاه، ويقول: يا أهل النار:

(إن الله وعدكم) الآية.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?