Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 491
Jumlah yang dimuat : 1278

الغريب: عن سفيان بن عيينة، ما عبد من ولد إسماعيل أحد صنماً

قط، يريد أن الأصنام التي كانت منصوبة، كانت من عمرو بن لحي، وكان

خزاعياً.

قوله: (أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي) .

المفعول محذوف، أي إسماعيل وأمه، وقيل: من زيادة، هذا لا يصح

على قول سيبويه، قوله: (ليقيموا الصلاة) ، اللام لام كي، وهو متصل

بقوله: (أَسْكَنْتُ) ، وقوله: (رَبَّنَا) اعتراض بين الفعل وعلته.

الغريب: (لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ) اعتراض بين المنادي والمنادى له، وقيل:

متصل بقوله: (وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ) ليقيموا الصلاة.

العجيب: هو لام الأمر كأنَّه دعا لهم بإقامة الصلاة.

قوله: (فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ) ، هي جمع فؤاد، وسمي فؤاداً

لحرارته، وفأدت شويت، والمِفْأد: السَّفود.

الغريب: قال المؤرج: الأفئدة القِطَع من الناس بلغة قريش، وإليه

ذهب ابن بحر، وفيه كلام.

قوله: (مِنَ النَّاسِ) ، "من" للتبعيض. مجاهد: لو لم يُدْخِل من

لازدحمت عليه فارس والروم.

ابن جبير: لو قال: أفئدة الناس، لحجت اليهود والنصارى.

قوله: (وَمَا يَخْفَى عَلَى اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ (٣٨) .


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?