Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 525
Jumlah yang dimuat : 1278

الغريب: ابن بحر: الدخل الداخل في الشيء لم يكن منه.

قوله: (أَنْ تَكُونَ أُمَّةٌ هِيَ أَرْبَى مِنْ أُمَّةٍ)

أي كراهة أن تكون.

وكان ها هنا هي التامة، (هِيَ أَرْبَى مِنْ أُمَّةٍ) مبتدأ وخبر محلها رفع

بالوصف، لقوله: أُمَّةٌ، ولا يجوز أن يكون عماداً، لأن ذلك إنما يكون مع

المعارف.

قوله: (فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ) .

أي إذا أردت قراءة القرآن، وقيل: إذا كنت قارئاً، " فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ"

الغريب: تقديره، وإذا استعذت بالله فاقرأ القرآن.

العجيب: سليم عن حمزة، كان يتعوذ بعد القراءة أخذا بظاهر

القرآن.، ولا نأخذ به.

قوله: (إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ) .

جواب لهم حين قالوا للنبي - صلى الله عليه وسلم - إنما أنت مفتر.

ابن بحرْ: أعلم الله أنهم هم أهل تلك الصفة دون رسول الله، فرد عليهم بالوصف دون النص أولا ثم رد عليهم أيضاً، فقال: (وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ (١٠٥) .

قوله: (مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ)

بدل من الكاذبين وليس بمبتدأ.

الغريب: هو خبر مبتدأ محذوف، أي هم من كفر.

العجيب: (مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ) "مَن" شرح بدل منه فعليهم خبره.

قوله: (إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً) .


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?