Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 542
Jumlah yang dimuat : 1278

البَحيرة الآية. وقيل، كل مال عصى الله فيه، قوله: (والأولاد) قيل: هم

أولاد الزنا، وقيل: الموءودة، وقيل: تسميتهم إياهم عبد العزى وعبد اللات وعبد شمس وعبد الحارث.

قوله: (إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ) .

أي عبادي الذين خلقتهم للجنة، ليس لك عليهم سلطان أن تضلهم.

أو تحملهم على ذنب لا يغفر.

الغريب: إن عبادي الذين أطاعوني وعصوك ليس لك عليهم حجة.

ومن الغربب: إن عبادي عام، والمعنى ليس لك عليهم سلطان سوى

وسوستك لهم في الدعاء إلى المعاصي.

قوله: (وكفى بربك وكيلاً) ، ومثله (وكفى بالله شهيداً) .

"الباء" زيادة، وما بعدها نصب على التمييز، والتقدير كفاك الله من جملة

الوكلاء، وقيل: تقديره المكتف به وكيلاً وشهيداً.

قوله: (فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ) .

أي أعرضتم عن الإيمان، وقيل: هو العدول عن السير.

الغريب: "أَعْرَضْتُمْ" أمعنتم في كفران النعمة، قال ذو الرمة:

عطاءَ فتى تمكن في المعالي. . . فأعرض في المكارم واستطالا

قوله: (تارة أخرى) .

أي مرة أخرى.

الغريب: قطرب: أترته جئت به تارة، أي أعدته.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?