Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 637
Jumlah yang dimuat : 1278

أي من أثر حافر فرس الرسول، فحذف المضاف مرة بعد أخرى.

وذلك أنه رأى جبربل راكبا فرس الحياة، فأخذ من تراب حافره قبضة يحيى

بها الجماد.

الغريب العجيب: "الرسول" موسى، و "القبضة" ما أخذ من علمه وأثر

شرعه وسنته. واتخذت عجلا، وقوله "الرسول" أي بزعمه وزعم قومه.

قوله: (لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا) .

أي بالنار (ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ) نثير رماده، وهذا فيمن صار لحماً ودما، يقويه قراءة: أبي: لنذبحنه ثم لنحرقنه ثم لَنسفنه.

ومن قال: بقي ذهباً، جعل معناه لنبردنه بالمِبرد، فَعَّل من حَرَّقْت بدليل قراءة من قرأ لنَحرُقنه - بضم الراء -.

قوله: كذلكَ تقُصُّ) .

أي كما قصصنا عليك قصة موسى، "كذلك نقص عليك من أنباء ما قد سبق.

الغريب: بهذا البيان نقص عليك أخبار من قد سبق.

قوله: (ذكراً) يريد القرآن، وقيل: شرفاً.

(عنه) : يعود إلى الذكر، وقيل: إلى الله.

قوله: (فيه) : أي في جزائه، فحذف المضاف، و "خالدين"

نصب على الحال، وجمع حملاً على معنى "من" ووحد في قوله: (فإنه

يحمل) حملاً على لفظه، وله نظائر.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?