Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 642
Jumlah yang dimuat : 1278

قال:

يَلُوْمونني في اشتراء النَّخي. . . لِ أهلي فكلُّهُمُ أَلْوَمُ

العجيب: رفع بالابتداء، والخبر مقدم، أي والذين ظلموا أسروا

النجوى.

وقيل: "الذين ظلموا" رفع بالابتداء، وخبره مضمر، أي قالوا: هل

هذا.

ومن الغريب: "الذين ظلموا" رفع بإضمار القول، و "أسروا" يدل

عليه، وأسروا النجوى وقال الذين ظلموا.

قوله: (يَعْلَمُ الْقَوْلَ فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ) .

"في" متعلق بالقول، أي ما يقال فيهما.

الغريب: متعلق ب "يعلم".

قوله: (بَلْ قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلَامٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ) .

موضع - "بل " لإثبات الثاني والإضراب عن الأول، وما كان في حق الله

- سبحانه -، فلتمام الكلام الأول، والابتداء بالثاني، وعليه قوله: (بَلْ قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلَامٍ) ، وأما الثاني والثالث، فيحتملان وجهين:

أحدهما: أنهما من كلام الله فيكون حكمه كالأول.

والثاني: أن يكون من كلامهم على الحكاية فيكون من الوجه الذي هو موضوعه.

قوله: (أَهْلَ الذِّكْرِ) : أي الكتب المتقدمة.

الغريب: "الذِّكْرِ" العلم بأخبار من مضى من الأمم، وقيل: من آمن من


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?