Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 652
Jumlah yang dimuat : 1278

قيل: عطية، فيعود إلى إسحق ويعقوب، وقيل: "نَافِلَةً" زيادة، فيعود

إلى يعقوب، أي سأل ولداً فأعطيناه إسحق وزدناه يعقوب من غير مسألة.

وقيل: النافلة ولد الولد، أي وهبنا له إسحق ولداً ويعقوب ولد ولدٍ.

الغريب: "نَافِلَةً" مصدر من غير لفظ الهبة، أي وهنا له إسحق

ويعقوب هبة.

قوله: (ولوطاً) : أي آتيناه لوطاً، ودل عليه "آتيناه "، وقيل:

وأرسلنا لوطاً، وقيل: واذكر لوطاً، وكذلك من بعده من الأنبياء - عليهم

السلام -.

قوله: (ونصرناه من القوم) .

أي عليهم، وقيل: معناه: انتقمنا من القوم، وقيل: منعناه منهم.

قوله: (لِحُكْمِهِمْ) : بعد قوله: (يَحْكُمَانِ) محمول عليهما

وعلى الخصمين.

الغريب: يعود إلى القوم في قوله: (غَنَمُ الْقَوْمِ) .

العجيب: ذكر بلفظ الجمع، كما ذكر في قوله: (فإن كان له

إخوةٌ) .

قوله: (فَفَهَّمْنَاهَا) : أي القضية، وقيل: القيمة.

قوله: (وَالطَّيْرَ) عطف على الجبال، وقيل: مفعول معه. وقوله:

(وَكُنَّا فَاعِلِينَ) ، أي قادرين على ذلك.

قوله: (صَنْعَةَ لَبُوسٍ) .

أي الدرع، وهو أول من عملها، وكان قبل ذلك صفائح.

الغريب: اللبوس: السلاح كله من درع وسهم وسيف.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?