Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 666
Jumlah yang dimuat : 1278

قوله: (وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ)

عطف "الركع" على "القائمين" بالواو، ولم يعطف "السجود" على "الركع"، لأن الصلاة قد تكون من غير قيام، ولا تكون من غير ركوع وسجود، وقيل: أراد بالقائمين، المقيمين فيه.

سؤال: لِمَ لَمْ يقل: (والعاكفين) كما في البقرة؟

لأن ذكر العاكف قد تقدم في قوله: (سَوَاءً الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ) .

قوله: (وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا) .

الخطاب لإبراهيم، وهو متصل بما قبله.

الغريب: الحسن، هذا خطاب لمحمد - عليه السلام - واستئناف كلام.

قوله: (رِجَالًا)

جمع راجل، والراجل هو الذي يمشي على رجله.

الغريب: رجِل - بكسر الجيم - كقراءة حفص، ورجْلان ورَجْلى.

كسكران وسَكْرى، حكاه سيبويه.

(رِجَالًا) نصب على الحال، "وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ" حَال آخر عطفاً على الحال

، وأراد بـ "كُلِّ ضَامِرٍ" من الضمر الصِّلاب الأقوياء.

الغريب: (كُلِّ ضَامِرٍ) ، أي غير مهزول أتعبه السفر لبعده.

وجمع "يَأْتِينَ"حملاً على معنى "كل".


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?