Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 780
Jumlah yang dimuat : 1278

ويسألني أن أكذب على موسى وأقول: إنه أراد بي الفساد، وإن قارون

كاذب في ذلك، فلما سمع كلامها تحير قارون وأيس، واتصل الخبر

بموسى، وقيل: هو كان من الحاضرين، فجعل الله أمر قارون إلى موسى

وأمر الأرض أن تطيعه فيه.

قوله: (وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ) ، جمع مِفْتَح أي مفتاح.

الغريب: جمع مَفتح - بالفتح - وهو الخزانة.

العجيب: " مَفَاتِحَهُ" أوعيتة.

ابن بحر: "مَفَاتِحَهُ" من قوله: (مفاتح الغيب) أي علمه.

و" ما" هي الموصولة، وما بعدها صلتها.

العجيب: "مَا" للتعميم. وما بعده ابتداءُ إخبار، وهو تعسف.

قوله: (لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ)

"الباء" للتعدية، أي تثقلها.

الغريب: هذا من باب القلب، أي تنوء العصبة بها.

وما قيل: إن معناه يجعل العصبة تنوء بها، فهو القول الأول، كما جاء (ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ) . أي يجعل نورهم يذهب.

قوله: (وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا) .

أي، اطلب بدنياك آخرتك، فإن ذلك حظ المؤمن منها.

الغريب: نصيك من الدنيا الكفن.

قوله: (إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِنْدِي) .

أي بعلمي بالتوراة وفضلي آتاني الله ذلك، قيل: على علمي بوجوه

المكاسب.

الغريب: آتانن الله على علمه بأني أهل لذلك.

ومعنى (عِنْدِي) : معتقدي.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?