Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 827
Jumlah yang dimuat : 1278

الغريب: قرىء بين يدي إسماعيل بن حكيم هذه الآية فقال: هذا

أدب الله به الثقلاء.

وعن الحسن والسدي قالا: ذكر الله الثقلاء في القرآن فقال: (فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا) .

وعن عائشة قالت: حسيبك في الثقلاء

أن الله سبحانه لم يحتملهم حتى أنزل الله فيهم فقال: (فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا) .

قوله: (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا)

قيل: صحف القرآن، وقيل: أداة وآلة طعام، (فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ) يريد نساء النبي، وهذه آية الحجاب، ولم يتقدم ذكرهن في الآية، ودلت عليهن البيوت، أي لا تدخلوا بيوت النبي وفيها النساء.

العجيب: البيوت ها هنا النساء، كما قال:

ما لي إِذا أَنْزِعُها صَأَيْتُ. . . أَكِبَرٌ غَيَّرني أَم بَيْتُ

ولفظ (ادخلوا) يدفعه قول (لَا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ) ، بيَّنَ في هذه الآية

من جاز لهن أن لا يحتجبن عنه.

قوله: (وَلَا نِسَائِهِنَّ) .

أي المؤمنات، فإن عليهن الاحتجاب عن الكوافر والكتابيات، ولم

يذكر في الآية الأعمام والأخوال لمكان بنتهم، ولم يذكر البعولة لأن

الاحتجاب لأجلهم.

قوله: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ) .

قال أبو على: ليس في قوله: (يُصَلُّونَ) ضمير الله - سبحانه - لأن

الله لا يضمر مع غيره كما سبق في قوله: (وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ)


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?