Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 92
Jumlah yang dimuat : 1278

الذي، فجاز تقديم الجار عليه مع تعلقه به ومثله (وَكَانُوا فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ) ، (وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ) ، وقيل: تقديره، ولقد

اصطفيناه في الآخرة وإنه في الدنيا لمن الصالحين، ولا وجه لهذا في

العربية.

(إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ) .

قيل: متصل بقوله: (اصْطَفَيْنَاهُ.. إِذْ قَالَ) ، وقيل: واذكر إِذْ قَالَ.

ويحتمل أنه ظرف لـ (قَالَ أَسْلَمْتُ) .

(وَوَصَّى بِهَا) .

قيل: بالملة، وقيل: بكلمة الإسلام

(إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ)

بَنِيهِ، فحذف، لأن "الباء" تدل عليه.

(يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ) كسر "إن" لأن الوصية قول، وقيل" أنْ يا بني، كقوله: (أن امشوا) وهكذا هو في حرف ابن مسعود.

قوله: (أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ) .

أي بل أكنتم شهداء، (إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ)

أي أسبابه، (إِذْ قَالَ) بدل من الأول، وقيل: ظرف لـ (حَضَرَ) .

(مَا تَعْبُدُونَ) أي من، وذكر بلفظ "مَا" ليكون أعم.

(إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ) بدل من آبائك، وعدّ إسماعل في الآباء - وهو عم - مجازاً، وقرىء "أبيك".


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?