Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 944
Jumlah yang dimuat : 1278

وما بينهما اعتراض فيه ذكر المبتدأ، وقيل. خبره مضمر تقديره، إن الذين

كفروا بالذكر كفروا به لما جاءهم. وقيل: مضمراً أي هلكوا.

الغريب: بناء الفعل المجهول، والمراد به الذين كفروا وتقديره ما

يقولون لك وهو الخبر.

العجيب: الفاعل للفعل المجهول هو الله عز وجل، أي ما يقول الله

لك في الوحي إلا ما قال للرسل قبلك، فلا يكون على هذا خبر "إنَّ".

قوله: (مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ) .

أي في إخباره عما تقدم ولا عما تأخر، وقيل: لا يأتيه الباطلُ بوجه

من الوجوه.

الغريب: "مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ " لفظه، "وَلَا مِنْ خَلْفِهِ" تأويله.

قوله: (وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ) .

إ والذين لا يؤمنون" مبتدأ، "في آذانهم) جملة هي خبر المبتدأ.

الغريب: "الذين لا يؤمنرن " في محل جر عطفاً على الذين وتقديره

هو للذين آمنوا هدى وشفاء الذين لا يؤمنون في آذانهم وقر.

قوله: (وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ (٤٦) .

ذكر ظلّاماً بلفظ المبالغة لما اقترن بالعبيد، وهو جمع، من ظَلَمَ وَعلم

أنه يظلم، فهو ظَلَّام.

قود: (آذَنَّاكَ مَا مِنَّا مِنْ شَهِيدٍ (٤٧) .

أعلمناك، وقيل: أخبرناك.

الغريب: أسمعناك، من قوله: "آذنت".

قوله: (وَظَنُّوا مَا لَهُمْ) .


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?