Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Lubaab At Tafasir- Detail Buku
Halaman Ke : 2329
Jumlah yang dimuat : 3779

وقيل: معنى ذلك لو أَخَذَ الجاني في الوقت الثاني من معصيته لكان قد فَنِيَ الخلق وانقطع النسل، لأنه لا أحد إلا وقد عصى هو أو أبوه أو جَدُّه ولو أَهَلَكَ أول عاصٍ لانقطع النسل قديمًا (١).

وقيل: يحبس عنهم المطر فيهلك كل شيء (٢).

وقيل: قد فعل بهم مرة في زمان نوح عليه السلام فلم يبق منهم سوى من كان في السفينة (٣).

{وَلَكِنْ يُؤَخِّرُهُمْ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى} مُعَيَّن.

{فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ} أي: ذلك المُعَيَّن.

{فَإِن اللَّهَ كَانَ بِعِبَادِهِ بَصِيرًا (٤٥)} بمكانهم فيؤاخذه وبأعمالهم فيجازيهم.


(١) انظر: معاني القرآن للنحاس (٥/ ٤٦٧)، الكشف والبيان للثعلبي (٨/ ١١٦).
(٢) قاله يحي سلام.
انظر: النكت والعيون (٤/ ٤٧٩).
(٣) أخرجه عبد الرزاق في تفسيره (٢/ ١٣٧) عن معمر عن قتادة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?