Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Lubaab At Tafasir- Detail Buku
Halaman Ke : 2861
Jumlah yang dimuat : 3779

و {بَلَاغٌ}: مبتدأ، و {لَهُمْ}: خبره، وما بينهما اعتراض قائم بنفسه مُتَّصل به في المعنى (١).

وقيل: {بَلَاغٌ} واقع موقع بَلَغَ.

قيل: إنها منسوخة بآية السَّيف، وقيل: مُحكمة (٢) (٣).

{فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (٣٥)}

المشركون، أي: فلن يُهلك بعد هذا البلاغ بعذاب الله إلا من خرج عن طاعة الله (٤).

قيل: إنَّها أرجى آية في الرحمة.

وعن مقاتل: " أنَّها نزلت يوم أُحُد " (٥).

وصلَّى الله على محمد، وآله وصحبه أجمعين.


(١) انظر: البيان في غريب إعراب القرآن (٢/ ٣٧٣)، المحرر الوجيز (٥/ ١٠٨).
(٢) " وقيل: محكمة " ساقط من (أ).
(٣) انظر: الناسخ والمنسوخ؛ لهبة الله بن سلامة (ص: ١١٤)، نواسخ القرآن؛ لابن الجوزي (ص ٢٢٨)، وفيه يقول ابن الجوزي: " قوله تعالى {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ} زعم بعضهم أنها نسخت بآية السيف، ولا يصح له هذا إلا أن يكون المعنى: فاصبر عن قتالهم وسياق الآيات يدل على غير ذلك، قال بعض المفسرين: كأنه ضجر من قومه فأحب أن ينزل العذاب بمن أبى منهم فأمر بالصبر ".
(٤) في (ب) " من طاعة الله ".
(٥) تفسير مقاتل (٣/ ٢٣١).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?