Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Taysir Fii At Tafsiir- Detail Buku
Halaman Ke : 6226
Jumlah yang dimuat : 7967

وقرأ الباقون بالرفع على الابتداء والخبر، أو على إضمار: هو (١).

قولُه تعالى: {فَكَذَّبُوهُ فَإِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ}: أي: استحقَّوا إحضارَ عذاب النار.

وقولُه تعالى: {إِلَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ}: استثنى الذين أخلصوا العبادة للَّه، والذين أخلصهم اللَّه بالإيمان منهم، وبيَّنَ أنهم لا يحضُرون العذاب.

ويجوز أن يكون الاستثناء منقطعًا؛ أي: لكنَّ هؤلاء لا يحضرون النار.

* * *

(١٢٩ - ١٣٢) - {وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (١٢٩) سَلَامٌ عَلَى إِلْ يَاسِينَ (١٣٠) إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (١٣١) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ}.

وقولُه تعالى: {وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ}: فسَّرْناه.

{سَلَامٌ عَلَى إِلْ يَاسِينَ}: قرأ نافع وابن عامر: {على آل ياسين}، والباقون {على إل ياسين} (٢).

{إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (١٣١) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ}: فسَّرْناه.

قال عبد اللَّه بن مسعود رضي اللَّه عنه: إلياسُ هو إدريسُ (٣).

وقال محمد بن إسحاق: هو إلياس بن قيس (٤) بن فِنْحاص بن العَيْزار بن هارون بن عمران.


(١) انظر: "السبعة" لابن مجاهد (ص: ١/ ٥٤٨)، و"التيسير" للداني (ص: ١٨٧).
(٢) انظر: "السبعة" لابن مجاهد (ص: ١/ ٥٤٩)، و"التيسير" للداني (ص: ١٨٧).
(٣) رواه الطبري في "تفسيره" (٩/ ٣٨٢)، وابن أبي حاتم في "تفسيره" (٤/ ١٣٣٦)، والثعلبي في "تفسيره" (٨/ ١٥٨) ثم قال: وإلى هذا ذهب عكرمة، وقال: هو في مصحف عبد اللَّه: وإن إدريس لمن المرسلين، وتفرد عبد اللَّه وعكرمة بهذا القول.
(٤) كذا في النسخ الثلاث، وقد ذكره عنه الطبري في "تفسيره" (١٩/ ٦١٢)، وفيه: إلياس بن تسبي، والبغوي في "تفسيره" (٧/ ٥٢)، وفيه: إلياس بن بشر.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?