١٠٦ - الإنصاف في مسائل الخلاف بين النحويين، لعبد الرحمن بن محمد الأنباري، ت: محمد أبو الفضل إبراهيم، ط: دار الكتب، القاهرة.
١٠٧ - الإنصاف في مسائل الخلاف، لابن الأنباري، ط: المكتبة العصرية، ١٤٢٤ هـ ٢٠٠٣ م.
١٠٨ - الأولياء، لابن أبي الدنيا، محمد السعيد بن بسيوني زغلول، مؤسسة الكتب الثقافية، بيروت، ط ١، ١٤١٣ هـ.
١٠٩ - إيجاز البيان عن معاني القرآن، لأبي القاسم النيسابوري، ت: الدكتور حنيف بن حسن القاسمي، ط: دار الغرب الإسلامي، بيروت، ١٤١٥ هـ.
١١٠ - إيضاح الوقف والابتداء، لابن الأنباري، ت: محيي الدين عبد الرحمن رمضان، مطبوعات مجمع اللغة العربية بدمشق ١٩٧١ م.
١١١ - الإيضاح في علوم البلاغة، للقزويني، دار الكتب العلمية، بيروت.
١١٢ - البارع في اللغة، لأبي علي القالي، ت: هشام الطعان، ط: مكتبة النهضة، بغداد، وط: دار الحضارة العربية، بيروت، ١٩٧٥ م.
١١٣ - البحر الزخار للبزار (١ - ٩)، ت: محفوظ الرحمن زين اللَّه، مؤسسة علوم القرآن، بيروت، ومكتبة العلوم والحكم، المدينة المنورة، ١٤٠٩ هـ. (الأجزاء ١٠ - ١٧)، ت: عادل بن سعد.
١١٤ - بحر العلوم = تفسير السمرقندي.
١١٥ - البحر المحيط، لأبي حيان، ت: ماهر حبوش، رضوان عرقسوسي، معتز كريم الدين، فادي المغربي، مؤسسة الرسالة، بيروت، ١٤٣٥ هـ ٢٠١٤ م.
١١٦ - البحر المحيط، لأبي حيان، ت: صدقي محمد جميل، دار الفكر، بيروت، ١٤٢٠ هـ.
١١٧ - البحر المديد في تفسير آيات القرآن المجيد، لابن عجيبة، ت: أحمد عبد اللَّه القرشي رسلان، نشرة: الدكتور حسن عباس زكي، القاهرة، ١٤١٩ هـ.
١١٨ - البدء والتاريخ، للبلخي المقدسي، باريس ١٨٩٩ م.
١١٩ - البدء والتاريخ، للمطهر بن طاهر المقدسي، مكتبة الثقافة الدينية القاهرة.
١٢٠ - البداية والنهاية، لابن كثير، ت: د. عبد اللَّه التركي، دار هجر، مصر ١٩٩٧ م.
١٢١ - بدائع الصنائع، للكاساني، ت: علي محمد معوض وعادل أحمد عبد الموجود، ط: دار الكتب العلمية ١٩٩٧ م.
١٢٢ - البدر المنير، لابن الملقن، ت: مصطفى أبو الغيط وعبد اللَّه بن سليمان وياسر بن كمال، ط: دار الهجرة للنشر والتوزيع، الرياض، السعودية، ١٤٢٥ هـ ٢٠٠٤ م.