Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : At Taysir Fii At Tafsiir- Detail Buku
Halaman Ke : 905
Jumlah yang dimuat : 7967

ويعقوب (١) وعاصمٌ في رواية أبي بكرٍ وحمَّادٍ (٢) بالياء على المغايبة (٣)، بناءً على قوله: {يردون} (٤)، وقرأ الباقون بالتَّاء على المخاطبةِ بناء على قوله: {ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنْفُسَكُمْ}.

* * *

(٨٦) - {أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ فَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ}.

وقوله تعالى: {أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ}؛ أي: بالحياةِ الآخرة، وقد مرَّ تفسيره في قوله تعالى: {اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَى} البقرة: ١٦، وقوله تعالى: {وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا} البقرة: ٤١، ومعناه هاهنا: أَخَذوا قليلَ الدُّنيا بدلًا عن كثيرِ الآخرة.

وقوله تعالى: {فَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ}؛ أي: لا يُهَوَّن.

وقوله تعالى: {وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ}؛ أي: لا يعانون يومئذٍ.

وقيل: أي: لا يمنَعون مِن العذاب.

وقيل: أي: ولا يكونون (٥) لهم نَصَرةً في الدُّنيا؛ لأنَّ المبطِلَ وإن غَلَبَ صورةً، فهو مخذولٌ حقيقةً.


(١) "وخلف ويعقوب" ليس في (أ).
(٢) "وحماد" ليس في (أ).
(٣) انظر: "السبعة" (ص: ١٦١)، و"التيسير" (ص: ٧٤)، و"جامع البيان" (ص: ٤٠٣)، و"النشر" (٢/ ٢١٨). ورواية حماد عن عاصم غير متواترة.
(٤) في (ر): "تردون".
(٥) في (أ): "ولا يكون".


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?