المراد. ط: دار الشروق- جدة- ١٤٠٣ هـ- ١٩٨٣ م.
لباب المناسك: للسندي. ط: دار الفكر- بيروت- بدون تاريخ.
لسان العرب: لابن منظور. ط: دار صادر- بيروت.
لسان الميزان: للحافظ ابن حجر العسقلاني. نشر: مؤسسة الأعلمي للمطبوعات- بيروت- ١٣٩٠ هـ- ١٩٧١ م.
لغات القبائل الواردة في القرآن: لأبي عبيدة القاسم بن سلام. تحقيق: الدكتور عبد الحميد السيد طلب. نشر: جامعة الكويت- ١٤٠٤ هـ- ١٩٨٤ م.
المبين في شرح ألفاظ المتكلمين: لسيف الدين الآمدي. تحقيق: الدكتور حسن محمود الشافعي- القاهرة- ١٤٠٣ هـ- ١٩٨٣ م.
متشابه القرآن: للقاضي عبد الجبار الهمذاني. تحقيق: د. عدنان زرزور. نشر: دار التراث- القاهرة.
مجاز القرآن: لأبي عبيدة معمر بن المثنى. تحقيق: د. فؤاد سزكين. ط: مؤسسة الرسالة- بيروت- ١٤٠١ هـ-.
مجالس ثعلب: شرح وتحقيق: عبد السلام محمد هارون. ط: دار المعارف- القاهرة.
مجالس العلماء: لأبي القاسم الزجاجي. تحقيق: عبد السلام محمد هارون. نشر: مكتبة الخانجي- القاهرة- ١٤٠٣ هـ- ١٩٨٣ م.
مجمع الأمثال: للميداني. تحقيق: الأستاذ محمد أبو الفضل إبراهيم. ط: عيسى الحلبي- القاهرة- ١٣٩٨ هـ-.
مجمع الأنهر في شرح ملتقى الأبحر: لعبد الله بن محمد بن سليمان (داماد أفندي) .
نشر: دار إحياء التراث العربي- بيروت.
مجمع الزوائد ومنبع الفوائد: للحافظ الهيثمي. نشر: مؤسسة المعارف- بيروت- ١٤٠٦ هـ- ١٩٨٦.
مجمل اللغة: لابن فارس. تحقيق: عبد المحسن سلطان. ط: مؤسسة الرسالة- بيروت- ١٤٠٤ هـ-.
مجموع فتاوى شيخ الإسلام: ابن تيمية. جمع وترتيب: عبد الرحمن بن محمد بن قاسم النجدي.