Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Mu'lim bi fawaa-id Muslim- Detail Buku
Halaman Ke : 1121
Jumlah yang dimuat : 1600

الكلب لأن السّهم يقتل بالرمية الواحدة والكلب يقتل على جهات مختلفة.

وأمَّا قوله: "ما لم يُنْتِنْ" فإنّ ذلك لأنَّ النفوس تعافه وتستقذره الطباع فنهي عنه تنزيها أو يكون ذلك يضر بالأجسام ويسقمها فينهى عنه تحريما. وقد روي أنَّه - صلى الله عليه وسلم - أكل إهالة سَنِخَة والسَّنِخَة المتغيرة ومحملها على أنهّا لم

تضر ولم تستقذر فلا يكون ذلك مخالفا لهذا الحديث.

٩٠٨ - قوله: "نهَىَ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن أكل كلّ ذي ناب من السباع وفي طريق آخر كلّ ذي ناب من السباع أكله حرام".

(وفي طريق آخر: "نَهَى عن كل ذي ناب من السّباع) (١٥) وكل ذي مخلب من الطَّير (ص ١٥٣٣ - ١٥٣٤).

قال الشيخ. وفّقه الله: اختلف النّاس في السباع ففي ذلك روايتان التّحريم والكراهية وبالتّحريم قال أبو حنيفة والشّافعي، وهذا الحديث الذي أورده مسلم نصّ في التَّحريم.

وكأنَّ أصحابنا تعلّقوا في الكراهية قوله سبحانه {قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا} الآية (١٦).


(١٥) ما بين القوسين ساقط من (ب).
(١٦) ١٤٥ - الأنعام.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?