Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Mu'lim bi fawaa-id Muslim- Detail Buku
Halaman Ke : 319
Jumlah yang dimuat : 1600

من حذاق أهل السنة: إنما (٢٦٣) ينتفى ذلك من جهة أنه لو كان لَنُقل ولتداولته الألسن وذكر في سيرته، فإن هذا مما جرت العادة به بأنه لا ينكتم. وقال غير هاتين الطائفتين: بل هو متعبد، ثم اختلفوا أيضاً: هل كان متعبداً بشريعة إبراهيم أو غيره من الرسل. فقيل في ذلك أقوال، ويحتمل أن يكون المراد بقوله تعالى: {أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ} (٢٦٤) عليه السلام في توحيد الله تعالى وصفاته.

٨٩ - قوله: "وَتَحْمِلُ الكَلَّ" (ص ١٣٩).

قال ابن النحاس: الكَلُّ الثقيل من كل شيء في المؤُونة والجسم. والكَلُّ أيضاً (٢٦٥) اليتيم.

٩٠ - وقوله: "وَتَكْسِبُ المَعْدُوم" (ص ١٣٩).

قال ابن النحاس: يقال كسبت الرجل مالاً وأكسبته مالاً. وأنشد: الطويل

فَأكْسَبَنِي مَالاً ... وَأكْسَبْتُهُ حَمْدًا

٩١ - قوله: "هَذَا النَّامُوسُ" (ص ١٣٩).

قال أبو عبيد في مصنفه: الناموس جبريل (٢٦٦). وقال المطرز: قال ابن الأعرابي: لم يأت في الكلام فاعول لام الفعل سين إلا الناموس والجاسوس والجاروس والفاعوس والبابوس والداموس والقاموس والقابوس والعاطوس


(٢٦٣) في (ب) "إنما" ساقطة.
(٢٦٤) (١٢٣) النحل.
(٢٦٥) "أيضاً" ممحوة من (أ).
(٢٦٦) في (ب) "هو جبريل".


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?