Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Mu'lim bi fawaa-id Muslim- Detail Buku
Halaman Ke : 431
Jumlah yang dimuat : 1600

أحدهم أنه يجد عظما سمينا" الحديث. ومعاذ الله أن تكون هذه صفات المؤمنين من الصحابة على فضلهم.

ويؤخذ من حديث تحريق البيوت إثبات العقوبة في المال.

ومذهب غيره من الفقهاء: أنها فرض على الكفاية. وعلى طريقة القاضي أنه لو تمالأ أهل بلد على ترك الأذان لقوتلوا، ينبغى أن تكون صلاة الجماعة كذلك.

٢٦٨ - قوله: "فَحَبَسْنَاهُ عَلَى خَزِيرةٍ تصنع لهُ" (١٣٨) (ص ٤٥٥). قال ابن قتيبة: الخزيرة لحم يقطع صغاراً ويصب عليه ماء كثير فإذا نضج ذر عليه الدقيق فإن لم يكن فيها لحم فهي عصيدة. وقال الهيثم: إذا كان من دقيق فهي حريرة، وإذا كان من نخالة فهي خزيرة. وقال ابن السكيت: الخزيرة النَّفِيتة (١٣٩) من لبن أو ماء أو دقيق يتوسع به.

الكلام في الأذان والإِمامة (١٤٠)

٢٦٩ - قال الشيخ -وفقه الله-: قوله - صلى الله عليه وسلم -: "فَأقْدَمُهُمْ سِلْمًا" (ص ٤٦٥).

أي إسلاماً (١٤١).

٢٧٠ - قال الشيخ -وفقه الله-: في قوله - صلى الله عليه وسلم -: "إذَا حَضَرَتِ الصَّلَاةُ فَلْيُؤذِّنْ لَكُمْ أحَدُكُمْ وَلْيَؤُمُّكُمْ أكْبَرُكُمْ" (ص ٤٦٦).


(١٣٨) الذي في الأصول: "وحبسناه على خزيرٍ صنعناه له".
(١٣٩) في (ج) "النفيئة" فهي تحريف.
(١٤٠) العنوان من (ب).
(١٤١) ساقط من (أ) و (ج).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?