Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Mu'lim bi fawaa-id Muslim- Detail Buku
Halaman Ke : 647
Jumlah yang dimuat : 1600

القُرى. وفي حديث أبي هريرة -رحمه الله-: "لَيُخرِجَنَّكُمُ الرُّومُ مِنْهَا كَفْرًا كَفْرًا" أي قرية قرية. وفي حديث عمر (٦٢) -رضي الله عنه-: "أهل الكُفُور: هم أهل القبور" يعني القرى النائية عن الأمصار ومجتمع أهل العلم.

قال أبو عبيد: وسميت بيُوت مكة عرشا لأنها عيدان تنصب وتظلل. ويقال لها: عُرُوشٌ وعُرُش، فمن قال: عُرُوش فواحدها عَرْشٌ، ومن قال: عُرُش فواحدها عريش مثل قَليب وقُلُب. وفي حديث ابن عمر: "إذا نظر إلى عُرُوش مكة قطع التلبية". والعُرْش في غير هذا: عِرْق في أصل العنق، ومنه قول أبي جهل لابن مسعود يوم بدر: خذ سيفي فاحْتَزَّ بِهِ رَأسِي من عُرْشِي.

٤٨٩ - قولها (٦٣) في البدنة: "فَأشْعَرَهَا فِي صفحة سَنَامِها الأيمن" (ص ٩١٢).

الإِشعار: الإِعلام. وإشعار الهدي هو أن تجعل (٦٤) على البدنة علامة يعلم بها أنها من الهدي، والعرب تقول: بيننا شعار، أي علامة، وما شعرت بكذا، أي ما علمت به، وشعائر الحج علاماته وآثاره، ومشاعره معالمه، وسمي المشعر الحرام مشعرًا لأنه من علامات الحج.

وصفحة السنام: ناحيته.

قال الشيخ: ذهب بعض الناس إلى أن الإِشعار يكون في الجانب الأيمن


(٦٢) في (ب) و (ج) "وفي حديث معاوية".
(٦٣) في (أ) و (ب) و (ج) و (د) "قولها" مع أن الحديث من مرويات ابن عباس رضي الله عنهما. فالصواب "قوله".
(٦٤) في (أ) "تجعل" منقوطة من أعلى ومن أسفل، أي بالتاء والياء".


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?