Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Mu'lim bi fawaa-id Muslim- Detail Buku
Halaman Ke : 84
Jumlah yang dimuat : 1600

لم يؤلف السيوري إلا كراسة وليس له تأليف وسببها أنه بلغ من ورعه ما تقدم (٦٧).

يفيد كلام (ابن ناجي) هنا أنه اطلع على تعليق المازري الذي نقل منه ما نقل.

٢) شرح التلقين:

والتلقين للقاضي عبد الوهاب بن علي البغدادي المالكي (٤٢٢). ومن التلقين نسخة كاملة في خزانة كاتبه عدد صفحاتها (١٧٤). وبواسطة هذه النسخة من التلقين يمكن معرفة ما شرحه المازري وبذلك نعرف النقص من كتاب شرح التلقين هذا.

وطريقة الإِمام المازري في شرح التلقين طريقة مبتكرة وهي أنه يذكر ما ذكره القاضي عبد الوهاب في كتابه التلقين ثم يعقب ذلك بأسئلة، ثم يجيب بإطناب على كل سؤال في المسألة. وذلك مثل غسل الوجه في الوضوء يورد عليه خمسة أسئلة وهي:

١) هل حد الوجه الذي ذكره القاضي في التلقين صحيح؟

٢) هل اللحية من الوجه أم لا؟

٣) هل يجب تخليلها؟

٤) هل البياض الذي بين الوجه والصدغ من الوجه أم لا؟

٥) ثم نبه عن العنفقة والحاجب.

وقد تبلغ هذه الأسئلة على المسألة الواحدة نيفا وعشرين سؤالا. وفي جواب كل سؤال يطيل المازري حتى أن الجواب الواحد يستغرق صفحات قد تصل إلى سبع.


(٦٧) معالم الإِيمان لابن ناجي (ج٣ ص ٢٢٦).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?