Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ijma as Salaf fii al I'itiqaad- Detail Buku
Halaman Ke : 47
Jumlah yang dimuat : 107

{وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنْتُمْ} (١) (٢) وبقوله: {مَا يَكُونُ مِنْ نَجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ} إلى قوله: {إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا} (٣) (٤) ونحو ذلك (٥) من متشابه القران (٦)، فقل: إنما يعني بذلك العلم، لأن الله تبارك و (٧) تعالى على العرش فوق السماء السابعة العليا، يعلم (٨) ذلك كله، وهو بائن من خلقه، لا يخلو من علمه مكان.

* ولله عَزَّ وَجَلَّ (٩) عرش، وللعرش حَمَلَةٌ يحملونه.

* وله حد، الله أعلم بحده (١٠).


(١) سورة الحديد: الآية ٤.
(٢) لا توجد في (ح).
(٣) سورة المجادلة الآية: ٧.
(٤) من (ح) وفي (ط): {إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا}.
(٥) في (ط) و (ح): ونحو هذا.
(٦) المُتَشَابه: "ما لم يُتَلَق معناه من لَفْظِه. وهو على ضربين: أحدُهُما: إذا رُدَّ إلى المُحْكَم عُرِف معناه والآخر ما لا سبيل إلى معرفة حقيقته. فالمُتَتَبِّع به مُبْتَغ لِلْفتنَة لأنه لا يكادُ ينتهي إلى شيء تسكن نَفْسُه إليه". النهاية في غريب الحديث (٢/ ١٠٨٥).
(٧) لا توجد في (ط)، وفي (ح): -عَزَّ وَجَلَّ-.
(٨) في (ط): ويعلمُ.
(٩) من (ط) و (ح).
(١٠) لفظ (الحد) من الألفاظ المجملة التي لم ترد في النصوص الشرعية نفيًا ولا إثباتًا. وموقف أهل السنة والجماعة من هذه الألفاظ المجملة: أنهم لا يثبتونها ولا ينفونها حتى=


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?