Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ijma as Salaf fii al I'itiqaad- Detail Buku
Halaman Ke : 51
Jumlah yang dimuat : 107

ويرضى ويسخط، ويغضب (١) ويرحم، ويعفو ويغفر (٢)، ويعطي ويمنع.

* وينزل كل ليلة إلى السماء الدنيا كيف شاء (٣) وكما شاء (٤) {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ} (٥).

* وقلوب العباد بين أصبعين من (٦) أصابع الرحمن، يقلبها كيف يشاء، ويوعيها ما أراد.

* وخَلَقَ آدم بيده على صورته (٧).


(١) هذه الفقرة في (ط) و (ح): وقع في بعض كلماتها تقديم وتأخير.
(٢) في (ط): ويعفو ويُفْقِر.
(٣) في (ط) و (ح): إلى سماء الدنيا كيف يشاء.
(٤) لا توجد في (ط) و (ح).
(٥) سورة الشورى: الآية ١١.
(٦) من (ط) و (ح).
(٧) أخرج البخاري، ك: الاستئذان، باب بدء السلام (٦٢٢٧)، ومسلم، ك: الجنة وصفة نعيمها وأهلها، باب يدخل الجنة أقوام أفئدتهم مثل أفئدة الطير (٢٨٤١) من حديث أبي هريرة -رَضِيَ اللهُ عَنْهُ- أن النبي -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- قال: "خلق الله آدم على صورته طوله ستون ذراعًا. . ." الحديث.
وهذا الحديث حصل فيه خلاف في عود الضمير، هل يعود على الله تعالى، أم يعود على آدم. انظر: فتح الباري لابن حجر (٥/ ٢٢٦)، والبيان والتحصيل للقرطبي (١٦/ ٤٠٣). والصحيح: أن الضمير عائد على الله -سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى-، بدليل:
أ - أن الأصل في باب الصفات: إمرار النصوص على ظاهرها من غير تأويل ولا تحريف.
ب - الرواية الأخرى التي جاءت عن ابن عمر -رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا- أن النبي -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- قال: "لا تقبحوا=


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?