Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho Halaman 1040 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 1040
Jumlah yang dimuat : 2512


(١) صحيح مسلم (١/ ٤٢٨، ٤٢٩) (رقم: ٦١٣).
(٢) صحيح مسلم (١/ ٤٢٩، ٤٣٠) (رقم: ٦١٤).
(٣) الإكمال (١/ ٢٨٣).
وقد اختلف في صحبة بَشير، فأثبتها جماعة، ونفاها آخرون.
قال أبو نعيم: "أدرك النبي - صلى الله عليه وسلم -، له ولأبيه صحبة". معرفة الصحابة (٣/ ١٢١).
وذكره في الصحابة أيضا ابن منده والذهبي. الإصابة (١/ ٣٣٤)، تجريد أسماء الصحابة (١/ ٥٢).
وقال ابن عبد البر: "رأى النبي - صلى الله عليه وسلم - وهو صغير". الاستيعاب (١/ ١٧٠).
وممّن نفى صحبته ابن سعد، فذكره في الطبقة الثانية من التابعين. الطبقات الكبرى (٥/ ٢٠٦).
وذكره مسلم في الطبقة الأولى من التابعين من أهل المدينة ممّن وُلد في عهده - صلى الله عليه وسلم -. الطبقات (١/ ٢٢٧)، وانظر: رجال الموطأ (ل: ١١/أ).
وقال العجلي: تابعي ثقة. أسماء الثقات (ص: ٨٢).
وذكره ابن حبان في طبقة التابعين من ثقاته (٤/ ٧٠).
وقال ابن حجر: "وجزم البخاري والعجلي ومسلم وأبو حاتم وغيرهم بأنه تابعي". الإصابة (١/ ٣٣٤، ٣٣٥)، وذكره الحافظ في القسم الثاني، وذلك لأنه قيل: إنه وُلد في عهد النبي - صلى الله عليه وسلم -.
قلت: والذي يظهر أنه تابعي، ولا صحبة له، ومن ذكره في الصحابة استدل برواية أيوب بن عتبة لحديث المواقيت، وفيه: بشير بن أبي مسعود أو عن أبيه، وفيه أيضًا: وكلاهما صحب النبي - صلى الله عليه وسلم -، وتقدّم الكلام في أيوب بن عتبة وتضعيف هذه الرواية، وبيان أن قوله: وكلاهما صحب النبي - صلى الله عليه وسلم - من تخليطه واضطرابه.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?