Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 1068
Jumlah yang dimuat : 2512


= وقال أيضًا: "أنكر أهل مصر احتراق كتب ابن لهيعة". الكامل (٤/ ١٤٥).
وقال أبو زرعة: "لم تحترق كتبه، ولكن كان ردئ الحفظ". أجوبة أبي زرعة (٢/ ٣٤٥).
وقال سعيد بن أبي مريم - تلميذه -: "لم تحترق كتب ابن لهيعة ولا كتاب، إنَّما أرادوا أن يرقِّقوا عليه أمير مصر، فأرسل إليه أمير مصر بخمسمائة دينار". سؤالات الآجري أبا داود (٢/ ١٧٤).
وانظر: العلل ومعرفة الرجال (٢/ ٦٧، ٦٨)، الكامل (٤/ ١٤٥)، الجرح والتعديل (٥/ ١٤٦)، التاريخ الكبير (٥/ ١٨٣)، تاريخ بغداد (١٣/ ١١)، أجوبة أبى زرعة (٢/ ٣٤٥)، الضعفاء للعقيلي (٢/ ٢٩٥)، الكامل (٤/ ١٤٥)، سؤالات السجزي للحاكم (ص: ١٣٥)، سؤالات ابن الجنيد (ص: ٣٩٣)، المجروحين (١/ ٧٥، ٧٦)، (٢/ ١١، ١٣)، تهذيب الكمال (١٥/ ٤٨٧)، تهذيب التهذيب (٥/ ٣٣٧).
(١) أخرجه النسائي في السنن الكبرى - رواية الأسيوطي - كما في تحفة الأشراف (٩/ ٢٦١)، وابن عبد البر في التمهيد (٢٤/ ٢٠٦)، والمزي في تهذيب الكمال (١٧/ ٥٠).
وأشار إليه الدارقطني في الأحاديث التي خولف فيها مالك (ص: ١١٩).
وقال المزي: "وقول مالك عن الثقة، يُحتمل أن يكون عمرو بن الحارث، ويُحتمل أن يكون عبد الله بن لهيعة، فإنه قد روي عن مالك عن ابن لهيعة بإسناد غريب". تهذيب الكمال (١٧/ ٥٠).
(٢) صحيح مسلم كتاب: الأشربة، باب: كراهة انتباذ التمر والزبيب مخلوطين (٣/ ١٥٧٥، ١٥٧٦) (رقم: ١٩٨٨).
(٣) وأخرجه في صحيحه كتاب: الأشربة، باب: من رأى أن في يخلط البسر والتمر إذا كان مسكرا (٦/ ٦٠٤) (رقم: ٥٦٠٢) من طريق يحيى بن أبي كثير عن عبد الله بن أبي قتادة عن أبي قتادة به.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?