Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 1084
Jumlah yang dimuat : 2512


= - والشافعي، عند ابن عبد البر في التمهيد (٢١/ ٥٢).
- وروح بن عبادة، عند أبي عوانة في صحيحه (ص: ٢١٥).
- وأبو حذافة السهمي أحمد بن إسماعيل، عند ابن عساكر في تاريخ دمشق (٥/ ٣٢).
(١) وهي رواية القعنبي عند أبي داود، والجوهري في مسند الموطأ (ل: ١٥٠/أ)، والبيهقي في السنن الكبرى (٤/ ٣٠٩)، وفضائل الأوقات (ص: ٢٢٣) (رقم: ٨٨).
وتابعه: محمد بن الحسن الشيباني (ص: ١٣٢) (رقم: ٣٧٨).
ومعن بن عيسى عند ابن نصر المروزي في قيام رمضان (ص: ٢٥٥ - مختصر المقريزي).
وذكر ابن عبد البر في التمهيد (٢٣/ ٥٢) أن ابن القاسم وابن وهب لم يذكرا في الحديث: "من صبحتها"، وهذا خلاف ما في موطأ ابن القاسم، ولعله من اختلاف الروايات.
(٢) لم أقف عليه عند الطحاوي، في في شرح المشكل ولا في شرح المعاني، والله أعلم.
وهو في صحيح البخاري كتاب: فضل ليلة القدر، باب: تحري ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر (٢/ ٦٢١) (رقم: ٢٠١٨) من طريق ابن أبي حازم والدراوردي به، بلفظه.
وأخرجه مسلم في صحيحه كتاب: الصيام، باب: فضل ليلة القدر .. (٢/ ٨٢٤، ٨٢٥) (رقم: ١١٦٧) من طريق بكر بن مضر والدراوردي بنحوه.
وأخرج الطحاوي في شرح المعاني (٣/ ٨٩) من طريق الوليد بن مسلم عن الأوزاعي قال: حدثنا يحيى بن أبي كثير: أن أبا أسامة حدّثه قال: "أتيت أبا سعيد الخدري فقلت: هل سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يذكر ليلة القدر؟ فقال: نعم اعتكفنا مع النبي - صلى الله عليه وسلم - العشر الوسط من شهر رمضان، فلما كان صبيحة عشرين قام النبي - صلى الله عليه وسلم - فينا فقال: "من كان خرج فليرجع، فإني أريت الليلة وإني أنسيتها ... "، الحديث.
وفي هذا دليل أن الخروج كان ليلة عشرين في صبيحتها، لقوله: "من كان خرج"، وهذا يوافق رواية الدراوردي، والله أعلم.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?