Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 1105
Jumlah yang dimuat : 2512


= وقال الذهبي: "فيه لين". الميزان (٢٥٧١٢).
٣ - ورقاء بن عمر اليشكري: أخرجه من طريقه أبو بكر الشافعي في الغيلانيات (١/ ٥٧٢) (رقم: ٣٧٣)، إلا أنه قال: عن أبي هريرة وأبي سعيد.
وورقاء صدوق. التقريب (رقم: ٧٤٠٣).
وأخرجه الطبراني في المعجم الأوسط (٥/ ٢٤١) (رقم: ٥٢٠٤) من طريق ورقاء، ولم يذكر في إسناده أبا هريرة.
وخالفهم:
- الإمام مالك، وتقدّم.
- وشعبة بن الحجاج - في أصح الروايات عنه -، عند أبي داود في السنن كتاب: اللباس، باب: في قدر موضع الإزار (٤/ ٣٥٣) (رقم: ٤٠٩٣)، وأحمد في المسند (٣/ ٥، ٤٤، ٩٧)، والطيالسي في المسند (ص: ٢٩٥) (رقم: ٢٢٢٨)، وابن عبد البر في التمهيد (٥/ ٤٨٣).
- وسفيان بن عيينة، عند النسائي في السنن الكبرى (٥/ ٤٩٠) (رقم: ٩٧١٥)، وابن ماجة في السنن كتاب: اللباس، باب: موضع الإزار أين هو؟ (٢/ ١١٨٣) (رقم: ٣٥٧٣)، وأحمد في المسند (٦١٣)، والحميدي في مسنده (٢/ ٣٢٣) (رقم: ٧٣٧)، وأبي يعلى في المسند (١/ ٤٦٠) (رقم: ٩٧٦)، وأبي عوانة في صحيحه (٥/ ٤٨٣)، وابن حبان في صحيحه (الإحسان) (١٢/ ٢٦٢) (رقم: ٥٤٤٦)، والدارقطني في العلل (١١/ ٢٧٧)، والبيهفي في السنن الكبرى (٢/ ٢٤٤).
- وعبيد الله بن عمر عند النسائي في الكبرى (٥/ ٤٩١) (رقم: ٩٧١٧)، وابن حبان في صحيحه (الإحسان) (١٢/ ٢٦٥) (رقم: ٥٤٥٠).
- ومحمد بن إسحاق عند أحمد في المسند (٣/ ٣٠، ٥٢)، وأبي بكر بن أبي شيبة في المصنف (٥/ ١٦٦) (رقم: ٢٤٨٢١).
- وإسماعيل بن جعفر، ويزيد بن أبي حبيب عند النسائي في الكبري (٥/ ٤٩٠) (رقم: ٩٧١٤، ٩٧١٦).
- وعبد الله بن عمر العمري عند البيهقي في السنن الكبرى (٢/ ٢٤٤).
- ورقاء بن عمر اليشكري عند الطبراني في الأوسط كما سبق.
(١) العلل (١١/ ٧١).
ورجَّح في نفس الموضع رواية مالك ومن تابعه، وقال: "وهو الصواب". العلل (١١/ ٧٠).
وقال النسائي: "وهذا الحديث خطأ، يعني حديث فليح، وفليح ليس بالقوي". السنن الكبرى (٥/ ٤٩٠). =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?