Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 1137
Jumlah yang dimuat : 2512


(١) والظاهر أنه لم يشهد بدرًا، فيكون سؤال عمر إياه على طريق الاختبار، والله أعلم.
(٢) الموطأ كتاب: السلام، باب: جامع السلام (٢/ ٧٣٢) (رقم: ٤).
وأخرجه البخاري في صحيحه كتاب: العلم، باب: من قعد حيث ينتهي به المجلس، ومن رأى فرجة في الحلقة فجلس فيها (١/ ١٢٩) (رقم: ٦٦) من طريق إسماعيل بن أبي أويس، وفي الصلاة، باب: الحلق والجلوس في المسجد (١/ ١٥٢) (رقم: ٤٧٤) من طريق عبد الله بن يوسف.
ومسلم في صحيحه كتاب: السلام، باب: من أتى مجلسا فوجد فرجة فجلس فيها، وإلا وراءهم (٤/ ١٧١٣ رقم: ٢١٧٦) من طريق قتيبة.
والترمذي في السنن كتاب: الاستئذان، بابٌ (٥/ ٦٨) (رقم: ٢٧٢٤) من طريق معن.
والنسائي في السنن الكبرى كتاب: العلم، باب: الجلوس حيث ينتهي به المجلس (٣/ ٤٥٣) (رقم: ٥٩٠٠) من طريق قتيبة وابن القاسم، أربعتهم عن مالك به.
(٣) أي قوله في الحديث: "فلمَّا وقفَا على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سلَّمَا .. ".
وتابع يحيى الليثي: أبو مصعب الزهري (٢/ ١٣٩) (رقم: ٢٠٢٣)، وابن القاسم (ص: ١٧٩) (رقم: ١٢٦)، وسويد بن سعيد (ص: ٥٤٥)، وابن بكير (ل: ٢٦٠ /أ)، وابن وهب كما في الجمع بين روايته ورواية ابن القاسم (ل: ١٢٠ /أ). ومعن عند الترمذي.
(٤) منهم: القعنبي، أخرجه من طريقه الجوهري في مسند الموطأ (ل: ٥٣ /أ)، (وسقط الحديث بكامله من المطبوع من مسند الموطأ، وهو في خمسة عشر سطرًا).
وأخرجه أيضًا من طريقه وقتيبةَ: أبو نعيم في معرفة الصحابة (١/ ل: ١٦٤ / أ).
ولم يذكره أيضًا: إسماعيل بن أبي أويس وعبد الله بن يوسف وقتيبة، وتقدّمت رواياتهم. =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?