Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 1531
Jumlah yang dimuat : 2512

وهكذا رواه جماعة عن الزهري مسندا، خرجه البخاري من طريق الليث عن يونس، عنه كذلك (١).

وقال الدارقطني: الصحيح عن عائشة متصلًا (٢).

وجاء نحوه عن أم سلمة (٣).

فصل:

• حديث: "ترجيل الحائض".

ليس عند يحيى بن يحيى إلا لهشام بن عروة، عن أبيه (٤).

وهو عند ابن القاسم وطائفة بالإسنادين معا (٥).


(١) أخرجه البخاري في صحيحه كتاب: المغازي، باب: (٣/ ٩١) (رقم: ٤٠٠٠) من طريق الليث، عن عُقيل دون يونس.
وفي النكاح، باب: الأكفاء في الدين (٣/ ٣٦٠) (رقم: ٥٠٨٨) من طريق شعيب.
وأبو داود في السنن كتاب: النكاح، باب: من حرّم به (٢/ ٥٤٩) (رقم: ٢٠٦١) من طريق يونس.
والنسائيُّ في السنن كتاب: النكاح (٦/ ٣٧١) (رقم: ٣٢٢٣) من طريق شعيب.
وأحمد في المسند (٦/ ٢٢٨، ٢٦٩، ٢٧٠، ٢٧١) من طريق معمر، وابن إسحاق، وابن أخي الزهري، وابن جريج، كلهم عن ابن شهاب به مسندا.
(٢) العلل (٥/ ل: ١١٩/ أ).
(٣) لم أجد لها حديثا في هذا الباب إلا ما رواه الترمذي في السنن، كتاب الرضاع، باب ما جاء ما ذكر أن الرضاعة لا تحرم إلا في الصغر دون الحولين (٣/ ٤٥٨) (رقم: ١١٥٢)، وابن حبَّان في صحيحه (الإحسان) (١٠/ ٣٨) (رقم: ٤٢٢٤) من طريق فاطمة بنت المنذر عنها: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "لا يحرّم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء"، وإسناده صحيح.
(٤) تقدَّم حديثه (٤/ ٢١)، وهو من هذا الوجه أيضًا عند القعنبي (ص: ٧٨)، وسويد بن سعيد (ص: ٩٦) (رقم: ١١٢)، والشيباني (ص: ٥٣) (رقم: ٨٨).
(٥) انظر: الموطأ برواية ابن القاسم (ص: ٤٧٤) (رقم: ٤٦٢)، وهكذا عند أبي مصعب الزهري (١/ ٦٦ - ٦٧) (رقم: ١٦٨، ١٦٩)، وابن وهب، ومعن، وابن يوسف، وابن بكير، ومحمد بن المبارك الصوري، كما قال الجوهري في مسند الموطأ (ل: ٢٤/ ب).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?