Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 1588
Jumlah yang dimuat : 2512

وفيه قصة اليهودية، وقولها: أعاذك الله من عذاب القبر، مختصرا (١).

وانظر رواية عروة عن عائشة (٢)، وحديث ابن عباس (٣)، وأسماء (٤).

٥٦٠ / حديث: "خرجنا مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لخمس ليال بقين من ذي القعدة، ولا نرى إلا أنه الحج، فلما دنونا من مكة ... ".

فيه: ذكر الإحلال بعمرة، والنحر عن الأزواج.

في باب النحر في الحج، بعيدا من أبواب الإهلال.

وفي آخره قول القاسم ليحيى بن سعيد: أتتك والله بالحديث على وجهه، يريد عمرة (٥).


(١) الموطأ كتاب: صلاة الكسوف، باب: العمل في صلاة الكسوف (١/ ١٦٧) (رقم: ٣).
وأخرجه البخاري في صحيحه كتاب: الكسوف، باب: التعوذ من عذاب القبر في الكسوف (١/ ٣٣٠) (رقم: ١٠٤٩) من طريق القعنبي، وفي جاب: صلاة الكسوف في المسجد (١/ ٣٣٢) (رقم: ١٠٥٥) من طريق إسماعيل بن أبي أويس، كلاهما عن مالك به.
(٢) تقدّم حديثه (٤/ ٣٠).
(٣) تقدّم حديثه (٢/ ٥٤٢).
(٤) سيأتي حديثها (٤/ ٢٣٨).
(٥) الموطأ كتاب: الحج، باب: ما جاء في النحر في الحج (١/ ٣١٦) (رقم: ١٧٩).
وأخرجه البخاري في صحيحه كتاب: الحج، باب: ذبح الرجل البقر عن نسائه من غير أمرهن (١/ ٥٢١) (رقم: ١٧٠٩) من طريق عبد الله بن يوسف، وفي الجهاد والسير، باب: الخروج آخر الشهر (٢/ ٣٤٦) (رقم: ٢٩٥٢) من طريق القعنبي.
والنسائي في السنن الكبرى (٢/ ٤٥٢) (رقم: ٤١٣٢) من طريق ابن القاسم، ثلاثتهم عن مالك به.
قال الحافظ في بيان معنى كلام القاسم أن عمرة ساقت الحديث له تاما لم تختصر منه شيئا: كأنه يشير بذلك إلى روايته هو عن عائشة فإنها مختصرة. فتح الباري (٣/ ٦٤٥).
وقد سبق الحديث من طريق عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه (برقم: ٤٩٣).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?