Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho Halaman 1610 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Imaa-u ilaa Athraf Ahaadits Kitab al Muwatho- Detail Buku
Halaman Ke : 1610
Jumlah yang dimuat : 2512

من المقطوع والموقوف لعائشة

أحد عشر حديثًا.

٥٦٩/ حديث: "كنت نائمة إلى جنب رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، ففقدته من الليل فوضعت يدي على قدميه وهو ساجد يقول: "أعوذ برضاك من سخطك".

في الصلاة، باب: الدعاء.

عن يحيى بن سعيد، عن محمد بن إبراهيم بن الحارث التيمي: أنّ عائشة قالت (١).

هكذا قال فيه يحيى بن يحيى، وجمهور رواة الموطأ: "أنَّ عائشة" (٢).

وقال فيه معن: "عن عائشة" (٣).

ويقال: "إنه مقطوع" (٤)، وفي ذلك نظر، وسماع محمد بن إبراهيم من عائشة ممكن؛ لأنه سمع من أبي هريرة، ولم يَعِش أبو هريرة بعدها أكثر من


(١) الموطأ كتاب: الصلاة، باب: ما جاء في الدعاء (١/ ١٨٧) (رقم: ٣١).
وأخرجه الترمذي في السنن كتاب: الدعوات (٥/ ٤٨٩) (رقم: ٣٤٣٩) من طريق معن عن مالك به.
(٢) انظر الموطأ برواية:
- القعنبي (ل: ٤٦ / أ) - الأزهرية-.
- أبي مصعب الزهري (١/ ٢٤٤) (رقم: ٦٢٠)، وسويد بن سعيد (ص: ٢١٦) (رقم: ٤٣٤).
- وأخرجه الجوهري في مسند الموطأ (ل: ١٤٤ / ب) من طريق القعنبي عن مالك به، وقال: "هذا حديث مرسل".
(٣) كذا قال! ! وقد رواه الترمذي من طريقه بصيغة: أن عائشة، كما قال أبو مصعب وغيره، إلا أن يكون الترمذي رواه عنه خارج الموطأ.
(٤) تقدّم أن الجوهري حكم عليه بالإرسال، وقال ابن عبد البر أيضا: "هذا حديث مرسل في الموطأ عند جماعة الرواة لم يختلفوا عن مالك في ذلك، وهو يستند من حديث الأعرج، عن أبي هريرة، عن عائشة، ومن حديث عروة، عن عائشة من طرق صحاح ثابتة". التمهيد (٢٣/ ٣٤٨).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?